ما هي زيوت موبيل التخليقية ؟

تحتوي الزيوت التخليقية في الأساس على زيوت بجودة عالية أكثر من الزيوت المعدنية التقليدية، لتقدم حماية ممتازة وأداء فعال. وتوفر زيوت المحركات التخليقية مجموعة متنوعة من المزايا تساعد في الحفاظ على المحركات وعلى أدائها الأمثل لعدة سنوات. لمعرفة حقيقة الزيوت المحركات التخليقية ، لا بد من النظر في أصل الزيت.

هناك نوعان أساسيان من الزيوت المتوفرة:

  • زيوت معدنية تقليدية وهي مواد التشحيم التقليدية
  • زيوت التخليقية وهي التي تتمتع بشعبية متزايدة

كلا النوعين مصنوعان من النفط الخام، والفرق بينهما هو أن الزيوت التخليقية  يتم إنتاجها بواسطة عمليات التكرير المتطورة وذات جودة ونقاء أعلى من الزيوت المعدنية التقليدية. فهي ليست نقية من الشوائب فقط، بل يتلاءم كل جزء من جزيئاتها مع متطلبات المحركات الحديثة. هذه الجزيئات المعدة بطريقة خاصة تعمل على تقديم أعلى مستويات الحماية والأداء.

ما المفيد في الزيوت التخليقية ؟

أداء المحركات التي تعمل بواسطة الزيوت التخليقية عادة تكون أكثر كفاءة، ولا سيما من حيث قابلية الضخ عند انخفاض درجة الحرارة والثبات والحماية عند ارتفاع درجة الحرارة. وتساعد هذه الميزة في المحافظة على المحرك من التآكل، واقتصاد الوقود وإطالة عمر المحرك.

لقد تم تطوير الزيوت التخليقية للمحركات خصيصا للتعامل مع الظروف القاسية التي تتواجد داخل المحركات الحديثة .فهي أفضل سيولة وتدفقاً من الزيوت المعدنية التقليدية. وأكبر فائدة لها لأنها توفر الحماية اللازمة للمحرك. عند البدء في تشغيل المحرك وهو بارد، تستغرق الزيوت المعدنية وقتا طويلا لتكتمل دورتها، مما يسبب الاحتكاك بين الأجزاء التي لم يصلها الزيت وينتج عن ذلك التآكل. بخلاف الزيوت التخليقيةة التي تتدفق وتتغلل بين أجزاء المحرك على الفور، لتوفر الحماية لكل جزء من أجزائه.

يمكن للزيوت التخليقية مساعدة المحرك على تحسين استهلاك الوقود واقتصاده.
خلال فترة تسخين محرك الشاحنة العادية ، نجد أن الزيوت المعدنية تتدفق ببطء أكثر لأنها ثقيلة، مما يجعل المحرك أقل كفاءة. أما الزيوت التخليقية فهي تتدفق بسرعة أكبر بكثير، وبالتالي يستطيع المحرك أن يبلغ ذروة الأداء التشغيلي بسرعة أكبر. ميزة أخرى للزيوت التخليقية أنها نظيفة وتساعد على خفض انبعاث المحركات مقارنة مع الزيوت المعدنية التقليدية.

 

Mobil1 Mobil-Delvac MobilSHC