فوائد زيوت موبيل التخليقية للمعدات الصناعية

زيوت موبيل اس اتش سي مقابل الزيوت المعدنية

توفر زيوت موبيل اس اتش سي التخليقية العديد من المزايا التي لا يمكن أن توفرها الزيوت المعدنية في أفضل حالاتها. في ظل ظروف التشغيل القاسية، مثل ارتفاع درجات الحرارة، والأحمال والضغط، والتشغيل والتوقف المتكرر تحت درجات الحرارة المختلفة، تكون زيوت موبيل SHC أكثر أهمية للمساعدة على ضمان عمليات التشغيل الموثوق بها سواء كان ذلك لناقل الحركة، الكمبرسور، والبليه، أو ضواغط الهواء.

على سبيل المثال، فإن الحد الأقصى لتشغيل زيوت موبيل الصناعية أعلى بكثير من الحد الأقصى لعمل أجود الزيوت المعدنية تحت درجات الحرارة القصوى. ومع الثبات الحراري الممتاز والقدرة على مقاومة التأكسد، يمكن تقليل تشكيل الرواسب في حين تمتد فترات تغيير الزيت.

زيت موبيل اس اتش سي التخليقي هو أيضا مفيد عند التشغيل في البيئة التي تنخفض فيها درجات الحرارة، في الوقت الذي تميل فيه الزيوت المعدنية إلى الاكسدة وفقدان اللزوجة. فأن محسنات اللزوجة العالية التي يتمتع بها زيت موبيل اس اتش سي منحته القدرة على التدفق تحت درجات الحرارة المنخفضة، مع توفير اللزوجة المفلى الأمثل مما يساعد على حماية جميع أجزاء المحرك تحت درجات الحرارة القصوى.

جميع هذه الصفات التي تكاملت في زيت موبيل اس اتش سي تمثلت في ميزة إيجابية أخرى، ألا وهي الكفاءة في استخدام الطاقة. فالتركيبية المميزة لهذا الزيت التخليقي توفر اللزوجة مفلى الأمثل تحت درجة حرارة التشغيل مقارنة مع الزيوت المعدنية، وبالتالي يقل تمدد المعادن وبالتالي الاحتكاك وفقدان الطاقة المصاحبة لذلك. وعلاوة على ذلك، يمكن فقدان الطاقة عندما تتحرك الأجزاء الميكانيكية خلال الزيت: الزيوت المصنّعة أقل لزوجة عند بدء التشغيل مقارنة مع نظرائها من الزيوت المعدنية التي هي في نفس درجة لزوجة ISO ، مما يؤدي إلى انخفاض فقدان الطاقة بخلاف الزيوت المعدنية. أخيراً، بما أن زيوت موبيل اس اتش سي تقل معها درجة الاحتكاك الالتصاقي، فهي تحتفظ بأفضل خصائصها تحت الضغط العالي.

يمكن أن تساعد زيوت موبيل اس اتش سي على تعزيز عمليات التشغيل، والاقتصاد في استهلاك المعدات، وتحسين الإنتاجية.

 

Mobil1 Mobil-Delvac MobilSHC