الشركة العربية لتجارة المواد البترولية (أبسـكو) هي الحليف الاستراتيجي لاكسون موبيل في المملكة العربية السعودية.

تأسست الشركة في 10ديسمبر 1960، بموجب اتفاق تم توقيعه بين شركة "هاكو "وشركة "سكوني فاكوم موبيل " لتأسيس شركة متخصصة بتوزيع الزيوت ومواد التشحيم في المملكة، وإمداد الطائرات في مطار جدة بالوقود.

وقد تبعَ هذا الاتفاق إعداد مذكرة تفاهم اقتضت تأسيس كيان مشترك باسم الشركة العربية لتجارة المواد البترولية وتم التوقيع عليه عام 1961بين كل من :

  1. شركة "هاكو" التي تملك نسبة 51٪ من أسهم الشركة .
  1. شركة "موبيل للاستثمار" التي وتملك نسبة 49٪ من أسهم الشركة.

عقب توقيع إتفاق بين هاكو واكسون موبيل في 19/ يوليو/ 2007 , أشترت هاكو حصة أكسون موبيل في آبسكو وذلك إعتباراً من 1 / يناير / 2007 , وأصبحت أبسكو شركة سعودية 100% .

ومنذ تأسيسها ، انطلقت " أبســكو " برؤية واضحة وخطى ثابتة لتحتل مكانتها كشركة عالمية رائدة في الاسواق الإقليمية.

تشمل الأنشطة المتنوعة لشركة " أبســكو "   تسويق منتجات موبيل من الزيوت ومواد التشحيم والمنتجات البترولية ووقود الطائرات والسفن. ومعظم منتجات موبيل من الزيوت التي تسوق في المملكة العربية السعودية , اليمن ولبنــان ، هي مزيج من المنتجات المصنعة محلياً. وتغطي منتجات الشركة حاجة مجموعة واسعة من القطاعات تشمل: وكلاء السيارات، ومصانع الاسمنت والحديد والصلب، وقطاع التعدين والنفط والغاز والبتروكيماويات، والبحرية، والصناعات التحويلية العامة، والعديد غيرها.

تمتلك أبسكو شبكة توزيع واسعة النطاق وفعالة تسمح لها بالوصول إلى قاعدة عملائها المتنامية في مواقعهم بشكل أسرع وأسهل، ويخدم هذه الشبكة أسطول يضم آليات تتوافق مع معايير السلامة العالمية لنقل الشحنات المباشرة إلى العملاء وبين المحطات.

تسوق" أبســكو "  منتجاتها من وقود الطائرات في أكثر من 21 دولة ومطار محلي ودولي. ومنذ أمد بعيد،وهــي تزود الناقل الوطني "الخطوط الجوية العربية السعودية" بوقود الطائرات. كما تزود الموانيء المحلية والعديد من الموانيء العالمية باحتياجاتها من الزيوت ووقود السفن على مدار 24 ساعة باستخدام أسطول من ناقلات الوقود البحرية.