Tayeb Awardتأسست الشركة العربية لتجارة المواد البترولية (ابسكو) في عام 1960 كشركة مساهمة خاصة من خلال مشاركة مع شركة موبيل ( اصبحت تدعى الآن شركة اكسون موبيل) . هذا وقد قام الشركاء السعوديون مؤخرا بالاستحواذ على أسهم شركة اكسون موبيل ، وبهذا تكون (ابسكو) قد أصبحت الآن شركة سعودية 100 ٪ . وتقوم (ابسكو) بالعديد من النشاطات في مجال زيوت التشحيم بما في ذلك تسويق زيوت موبيل ، والتجارة في المنتجات البترولية ، وقود الطيران ، وتموين البواخر بالوقود في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية .

هذا وتعتبر (ابسكو) من اعرق واكبر الشركات من نوعها التي تخدم القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية ، ولها سمعة عالمية في مجال عملها وتمتلك دعما فنيا والتزاما قويا بخدمة قاعدة عملائها الكبيرة .

زيوت التشحيم موبيل التي يتم تسويقها في المملكة العربية السعودية يتم استيراد مكوناتها خصيصا من الخارج ويتم خلطها محليا لتستخدم في كافة انواع المحركات والاغراض الأخرى . و شبكة خدمات (ابسكو) تشمل التوريد لقطاع التجزئة ، وكذلك القطاعات الصناعية والبحرية والزراعية .

يعود النجاح الكبير لاعمال الشركة في المملكة العربية السعودية الى اخلاص العاملين فيها وتفانيهم في اداء واجباتهم ومن بينهم خالد الطيب الذي يتولى منصب مدير عام الزيوت والتشحيم بشركة ابسكو، ويحمل درجة الماجستير في في الاعمال والتسويق ودبلوما في برنامج التطوير الاداري ، فهو يلعب دورا قياديا رئيسيا في هيكلية العمل ، ويؤدي دورا تحفيزيا للعاملين بالشركة بالإضافة إلى عمله المكتبي

خالد الطيب يقود ويدفع العمل لتطوير ثقافة إيجابية مزدهرة بغرض الوصول إلى عملاء جدد ، وتوسيع نطاق العلاقات القائمة مع العملاء الحاليين ، وذلك ضمان وجود تدفق مستمر للعائدات وتحقيق عوائد متميزة لمساهميها و وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة للعملاء .

وبالنظر الى اداءه المميز في العمل وقدرته الكبيرة على التكيف مع مختلف ظروف العمل قامت مؤسسة ("من هو" WHO'S WHO Historical Society ) الامريكية ، والتي يقع مقرها في ولاية كارولينا الشمالية ، باختياره لادراج اسمه في موسوعتها السنوية لعام 2010 الخاص بالشخصيات الادارية التنفيذية المحترفة في المملكة العربية السعودية ، وهذا الاختيار في حد ذاته يعتبر انجازا كبيرا للكوادر السعودية القيادية الشابة ، حيث تقوم المؤسسة بتقدير انجازات وأعمال الاداريين المحترفين المؤهلين للدخول في السجل و في نفس الوقت توفر دليلا عمليا يتصف بالدقة العالية عن أعضائها الحصريين . من هنا تكون عملية الاختيار انتقائية للغاية وبعد مقابلة معمقة ومراجعة دقيقة للسيرة الذاتية لمن يقع عليه الاختيار .